goBlogz كلام سياسة: الـــــثورة ...... مستمرة

الثلاثاء، 29 مايو 2012

الـــــثورة ...... مستمرة

وسط حالة من الترقب والأمل فى انتظار نتيجة انتخابات الرئاسة 2012 المصرية تلقت جموع المصريين خبر حصول كل من المرشحين "محمد مرسى" و " أحمد شفيق" على غالبية الأصوات فى مشهد سيطر عليه الذهول والاكتئاب على أذهان وعقول المصريين الذين رغبوا فى حاكم أفضل ومستقبل مبشر لكل أطياف المجتمع من أطفاله الى شيوخه.

فى حين تلقى شباب الثورة خبر خروج المرشح الأقرب للتيار الثورى " حمدين " من الجولة الأولى من الاقتراع واستحالة خوضه الإعادة منتصف الشهر المقبل , حتى خرج الآلاف من هذا الشباب الثائر الى الميادين تعبيرا عن رفضهم الاعادة بين المحسوب على النظام السابق "أحمد شفيق" والقيادى الاخوانى "محمد مرسى ".

تزامن هذا الاعتراض مع تذبذب واضح فى موقف التيارات السياسية فى مصر من جولة الاعادة فبعضها يرفض دعم الاخوان أمام شفيق إلا بعد تقديم الجماعة لضمانات والبعض الآخر قرر أن يقف فى صف شفيق خشية سيطرة الإسلاميين على الدولة فيما ينادى فريق ثالث بمقاطعة الاقتراع فى الاعادة بدعوى أنها تعبر عن رفض من مثل القوى السياسية للمرشحين.

الثورة مستمرة هو مبدأ ثورة 25 يناير المجيدة ولا يعتبر رفض أو الخروج على نتيجة الا نتخابات ضد هذا المبدأ أو نكوص عنه فليس قبول نتائج الصناديق هو الحل خاصة فى ظل وجود علامات استفهام  وتحرير محاضر عن تزوير الانتخابات فى بعض اللجان والمخالفات العديدة من ورود أسماء المجندين والموتى فى كشوف الانتخابات. لذلك الخيار المتاح هو الثورة مستمرة لأنها ثورة شباب شباب من أجل الحرية  والعدل ولا يرضى بالتزوير ولا المؤمرات أو فرض الوصاية الثورة مستمرة هى الخيار الوحيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق