goBlogz كلام سياسة: تفاصيـــــل احـــــداث رفـــــح

الأربعاء، 8 أغسطس 2012

تفاصيـــــل احـــــداث رفـــــح


 حسب ما جاء على لسان اللواءسامح  سيف اليزل الخبير الامنى والاستراتيجى أنه كان يوجد 35 فردًا من بينهم ملثمين استقلوا عربتين محملتين بأسلحة ثقيلة ، مشيرا إلي أنهم قاموا بتقسيم أنفسهم إلى ثلاثة مجموعات وأوضح سيف اليزل ، أن الهجوم الذى تعرض له كمين القوات المسلحة المصرية برفح، جاء تزامناً مع حفل إفطار لقيادات جهاز المخابرات المصرية، وعدد من شيوخ قبائل سيناء..


 واشار اليزل الى أن المجموعة الأولى هاجمت الكتيبة رقم 101 حرس حدود ، والتي قامت بدفع عنصر لديها فى منطقة الماسورة بالقرب من علامة 6 الدولية جنوب كرم ابو سالم، وتمكنو من الدخول على الجنود بعد رفع آذان المغرب مباشرة ، وقاموا بقتل وإصابة 16جندى ثم تم الاستيلاء على عربة مدرعة من الجيش.
 وأوضح اليزل أن المجموعة الثالثة كانت لديها عربة محملة بمواد مفجرة بكميات هائلة وتم التوجة بها إلى معبر كرم أبو سالم ومعهم العربة المحملة بالمفرقعات ، حتى يتم كسر البناء الأسمنتي الذي قامت إسرائيل ببنائه ؛وبهذة المتفجرات تمكنت من أحداث كسر بهذا الحاجز وعبرت المدرعة من خلال الكسر وتمكنوا من عبور الحدود الإسرائيلية بحوالي 25 كيلو مترًا. 

 فيما قامت القوات الإسرائيلية بتدمير المدرعة بصاروخ من طائرة إسرائيلية من طراز "أباتشي"، بالأضافة الي قذف قنابل هاون من غزة على الحدود المصرية.
 

 وأشار اليزل إلى أن هناك عربة تعطلت أثناء الهجوم على الحدود الإسرائيلية بها ثلاثة أفراد فرو هاربين، من بينهم شخص هرب داخل الحدود المصرية في حدود منطقة المهدي وجار البحث عنه.

 وكشف اليزل عن أن هناك شهودا عيان من القوات المصرية الذين نجوا من الحادث، سمعوا أصواتًا بلهجة فلسطينية مؤكدة من أفراد المجموعات التي قامت بمهاجمة الكمين على حد قوله.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق