goBlogz كلام سياسة: مرســى يمنح نفسه كــافة الاوسمة والنياشين

الجمعة، 10 أغسطس 2012

مرســى يمنح نفسه كــافة الاوسمة والنياشين

في واقعة مثيرة لم تحدث في أي دولة سواء متقدمة أو نامية، قرر الرئيس محمد مرسي، منح نفسه كافة الأوسمة والنياشين التي يمكن أن يحصل عليها أي رئيس جمهورية.
 
فطبقاً لجريدة الوقائع المصرية، ومنذ ثلاثة أيام، فقد أعطى الرئيس لنفسه مختلف الأوسمة والنياشين، وذلك دون توضيح لأسباب الحصول عليها، أو المناسبة أو الانجاز الذي يستدعي ذلك.
 
الواقعة تمثل انتهاكاً صريحاً لكافة المبادئ والمثل الأخلاقية والثورية، التي تتحدث عن إعطاء من يستحق، وليس منح مالا يملك .. الواقعة تتطلب رداً واضحاً من رئاسة الجمهورية، وإزالة الغموض منعاً لمزيد من الأقاويل.
وما كان من المتحدث الرسمى للرئاسة ياسر على أن قال : حصول الرئيس على الأوسمة والنياشين حدث بشكل تنظيمى تقوم به الجهات القانونيه والإدارية، لأن الرئيس لم يكن يعلم بوجود قانون يمنحه حق الحصول على الأوشحة، لكن الرئيس لم يوقع أى مرسوم أو إقرار ليمنح نفسه النياشين ولم تعرض عليه أى مذكرة أو إشعار يتطلب تصديقًا أو موافقة من الرئيس لتفعيل القرار، بل إنه يتم بشكل ذاتى داخل منظومة الدولة، وبالتالى انتهز الفرصة ولم يمتنع عن ذلك , مع العلم أنه لم يمضى على توليه المنصب 41 يوم فما من انجازات حققها هذا الرجل حتى يمنح نفسه كل تلك الاوسمة.
ويرى مراقبون أن هناك ثلاث فضائح فى هذه القضية، الأولى هو وجود هذا القانون بالأساس، وثانيتها فضيحة هذا التطبيق «الشبق» من الرئيس للفوز بالأوسمة والنياشين، أما ثالثة هذه الفضائح هو التكتم على تطبيق هذا القانون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق