goBlogz كلام سياسة: تدشين حزب المؤتمر برئاسة عمرو موسى

الاثنين، 17 سبتمبر 2012

تدشين حزب المؤتمر برئاسة عمرو موسى


 التقت الأحزاب المجتمعة يوم الاثنين،  مع جمعيتها العمومية، وقررت الاندماج وتوحيد الصف المدنى، ,وكانت  أهم مبادئ الحزب هى: الالتزام الصارخ بالديمقراطية القائمة على المساواة بين الجميع، بلا تفرقة بين الرجل والمرأة، أو التمييز بسبب العقيدة، وحماية مؤسسات الدولة الرئيسية لتصبح مستقلة عن كل التيارات السياسية، أو محاولات توجيهها لخدمة فصيل أو تيار معين، مع الحفاظ على حياد تلك المؤسسات، وضمان أن يكفل الدستور الحرية والكرامة والعدالة لجميع المواطنين، والدعوة لقيام الاقتصاد المصرى على أسس، والدعوة الشريفة لحماية حقوق المستهلك، ومشاركة القطاع الخاص، والمناداة بالحرية والمساواة، والإيمان بالبحث العلمى.

من جانب آخر أعلن الدكتور أيمن نور تدشين حزب المؤتمر المصرى رسميا، قائلا: "نعلن اليوم تدشين حزب جديد بل هو وعاء يضم 20 حزباً"، مؤكداً أن هذا الاندماج ليس موجهاً ضد أحد، بل استحقاق لمطالب الشارع المصرى بضرورة التوحد".


وأشار نور إلى أن هناك أحزابا مازالت فى طريقها نحو إقرار موقفها للاندماج من عدمه، معلنا الأحزاب التى شاركت فى الاجتماع "غد الثورة والديمقراطى الاجتماعى وحملة عمرو موسى وحزب السلام الاجتماعى وحزب التحرير والمصريين الأحرار والعدل".


وأعلن نور أنه سيكون متحدثا إعلاميا لحزب المؤتمر، وسيكون هناك مجلس رئاسى يضم الأحزاب المختلفة، مشيرا إلى أن الحزب يرحب بأى كيان يرغب فى الانضمام يؤمن بمبادئ البيان التأسيسى، قائلا "أبوابنا مفتوحة للجميع".


وأطلق نور نداء لكل القوى الوطنية بضرورة التوحد تحت راية قائلا "ندعو البرادعى وصباحى وغيرهما للتوحد فى إطار واحد سعيا لتحقيق الوحدة الوطنية".


من جانبه قال أسامة الغزالى حرب إن الهدف من الاندماج هو الإسهام فى بلورة النظام السياسى المصرى، قائلا "الثورة قامت لإقامة نظام ديمقراطى تعددى، وليس سلطة شمولية"، معتبرا أن تجربة الاندماج جزء لا يتجزأ من المطالب التى نادى بها الشارع المصرى فى الثورة المصرية، وتهدف لتغيير النظام السلطوى لنظام حديث".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق