goBlogz كلام سياسة: فى الذكرى الـ42 لرحيله... جمال عبد الناصر مازال حاضرا فى قلوب المصريين

الأربعاء، 26 سبتمبر 2012

فى الذكرى الـ42 لرحيله... جمال عبد الناصر مازال حاضرا فى قلوب المصريين

الرئيس جمال عبد الناصر

حلت على الامة العربية الذكرى الاثنين والاربعين لرحيل الرئيس جمال عبد الناصر أبرز من حكموا مصر فى العصر الحديث وترك بصماته فى  التاريخ المعاصر ومفجر ثورة 23يوليو التى أطاحت بالملكية الفاسدة واستطاعت أن تغير خريطة العالم سياسياً واقتصادياً واجتماعياً فكان الإصلاح الزراعي والتصنيع الوطني والتنمية المستقلة التى تعتمد على سواعد أبناء الوطن من الفلاحين والعمال والمثقفين لتعيد بناء مصر من جديد .. على يد واحد من أغلى أبنائها وأحبهم لشعبها .


لم يكن الراحل زعيما للأمة المصرية فقط بل كان زعيما للعالم العربى كله وملهما وباعثا للثورات فى جنباته، كانت تهتز عروش بكلمة منه تحملها موجات الاثير عبر اذاعة صوت العرب؛ بل كان هو صوت العرب النابض الذى انحاز للجماهير العربية منتصرا لتاريخ هذه الامة وحقها فى صناعة مستقبلها متحررة من الاستعمار وأعوانه، فالتفت الجماهير حوله حاملة أفكاره ومبادئه، وكانت صوره المرفوعة فى جميع الحراك العربي تكريساً لمكانته العظيمة فى قلوب هذه الجماهيروسيبقى جمال عبد الناصر رمزاً للحرية والاستقلال والكرامة الوطنية والعدل الاجتماعي.


مازال المصريون يرون جمال عبد الناصر حيا فى قلوبهم فان لم تسع جدران بيوتهم صورة جمال عبد الناصر فصوره فى القلب لن يميحها حاقد أو مريض .مازالت صور جمال عبد الناصر ومبادئه ترفع فى كل الميادين... رمزا للحرية والاستقلال والعدالة الاجتماعية ..رمزا للعزة والكرامة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق